المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تستفيد من الأشياء القديمة؟


أبو خالد 2005
12-12-2004, 07:42
إعادة تدوير منزلي





* إعادة التدوير:
- كيف تستفيد من الأشياء القديمة؟

يعرف الكثير منا كيفية الاستفادة من الأشياء التي توجد لديه سواء على المستوى المنزلي أو المستوى الأعم في مجال الصناعة وهو ما يسمى بـ"إعادة التدوير"، فإذا كانت هذه إحدى هواياتك.. فهاهي بعض النصائح التي يمكن أن تستفيد منها على المستوى المنزلي المصغر.




1- أدوات المكياج:

- فرشاة المسكرة، فبدلاً من التخلص منها عليك بغسلها جيداً ثم تجفيفها لتستخدم كفرشاة للحواجب أو تستخدمينها كقطعة غيار إضافية مع فرشاة المسكرة الجديدة.



- أحمر الشفاه بدلاً من الاستغناء عنه بوسعك حفظ المجوهرات الصغيرة بداخله مثل قرط الأذن أو السلاسل الذهبية، بعد تنظيف الأنبوب الذي يوجد بداخله وهذا مكان سحري لا يمكن لأحد أن يعرفه على الإطلاق.



2- ديكور المنزل:

- الأقراص المرنة للكمبيوتر، يمكن استخدامها كروت للأغراض المختلفة أو في تزيين إحدى الحوائط بدلاً من ورق الحائط.



- غطاء زجاجات البارفان أو المياه الغذائية أو المنظفات أو أنابيب كريم الأساس من الممكن تعليقها على الحائط في المطبخ كناحية جمالية.



- علب الحلوى الكرتون وما عليها من أشكال لذيذة تعلق على باب الثلاجة بوضع قطعة مغناطيسية بداخلها حتى تثبت على الباب من الخارج.



- أسطوانات الكمبيوتر التالفة يمكنك استخدامها كناحية جمالية مع الستائر بالطريقة التي ترغبين فيها, أما عن العدد المستخدم فيتوقف على عرض الستارة وطولها.



3- أغراض التخزين:

- حافظة أسطوانات الكمبيوتر البلاستيكية تستخدم للاحتفاظ بقصاصات الوراق الهامة من الجرائد والمجلات, بطاقات الأسماء, الصور الصغيرة, الإيصالات, طوابع البريد ... الخ.



- أواني الماء البلاستيكية يقطع الجزء العلوي منها وحسب الطول المطلوب وتستخدم لتغطية أكواب العصير أو أي مشروب آخر تريد حمايته من الأتربة.



4- مهارات سهلة:

- أية عصا خشبية تتوافر لديك (عصا الآيس كريم)، تشق إحدى نهايتها إلى نصفين حتى المنتصف لتوضع بداخلها الصور أو بطاقات الأسماء ... وغيرها، كما يمكن تلوينها واستخدامها بأطوال مختلفة.



5- الملابس القديمة:

- إذا كانت لديك ملابس تشعر أنها لم تعد تلائمك لا تحاول التخلص منها، والبديل هو عرضها للإيجار فأنت بذلك تستثمر أموالك التي أنفقتها عليها في يوم من الأيام.



- يمكنك إعادة استخدام إكسسوارات الملابس القديمة.



- التي- شيرت القديم هو غطاء للوسادة عملي.



- جوارب الأطفال القديمة لحماية سماعة التليفون من أية خدوش.



6- متنوعات:

- أظرف الخطابات لحماية ورق الكتب من التلف عند وضعها في الحقيبة أو عند حملها أو لوضع الأحذية بها عند السفر.



- الأظرف غير المستعملة (الجديدة) المغلقة يمكنك استخدامها وعدم التخلص منها فى حالة التصاق الطرفين إذا عرضتها لمجفف الشعر الساخن أو للميكروييف.



- هل أدراج مكتبك مكتظة بالكروت ... سواء أكانت كروت الأفراح ... أعياد الميلاد ... التخرج ... أو أي مناسبة مهما كان نوعها, الحل هو الاحتفاظ بها بين الكتب كفواصل لها أو وضعها في ألبوم للصور بترتيب تواريخها.



- كتب التلوين للأطفال من العناصر الهامة لتعليمهم ... يمكنك خلق وتكوين هذا الكتاب بنفسك بقص الصور الكوميدية من الإعلانات بالجرائد ثم لصقها في كراسة.



- الأكواب البلاستيكية لا تستغني عنها مطلقاً لأنها ستكون في يوم من الأيام الزُهرية التي ستضع فيها الورود الجميلة أو مقلمة لأدواتك الكتابية.



- وإذا أردت ابتكار أي أفكار جديدة ينبغي أن تفهم إعادة التدوير على أنها مرادف لكلمات أخرى عديدة تبدأ بكلمة إعادة:

إعادة استخدام

إعادة تشكيل

إعادة بناء

إعادة إصلاح

إعادة إبداع