وفقكم الله تم ايقاف التعامل مع البنرات الكبيرة وماهو متوفر الان التالي فقط حجم البنر 700×100 السعر لمدة شهر 1300 ريال حجم البنر 468×60 السعر لمدة شهر 1000 ريال حجم البنر 380×60 السعر لمدة شهر700 ريال حجم البنر 300×60 السعر لمدة شهر ب500 ريال حجم البنر 160×60 السعر لمدة شهر250 ريال

لإعلانك بملتقى التربية والتعليم  اضغط هنا

 

تحاضير فواز الحربى
عدد الضغطات : 38,276
تحاضير رياض الاطفال
حقيبة لغتى
عدد الضغطات : 69,452

   : 3


من 27 ذو القعدة 1435 هـ - 2014/09/22 م 
 عدد الضغطات  : 1137
من 27 ذو القعدة 1435 هـ - 2014/09/22 م 
 عدد الضغطات  : 993
 
 عدد الضغطات  : 1963
 
 عدد الضغطات  : 2192
 
 عدد الضغطات  : 1993
 
 عدد الضغطات  : 1726
 
 عدد الضغطات  : 1886
 
 عدد الضغطات  : 23423
 
 عدد الضغطات  : 414  
 عدد الضغطات  : 379
منتديات بوابة مكة المكرمة - اهلا بكم 
 عدد الضغطات  : 103581  
 عدد الضغطات  : 7400
 
 عدد الضغطات  : 1938  
 عدد الضغطات  : 2321  
 عدد الضغطات  : 1816  
 عدد الضغطات  : 3960

 
العودة   منتديات التربية والتعليم > المنتديات المدرسية > الإشراف التربوي > المناهج وطرق التدريس
المناهج وطرق التدريس مخصص للمواضيع المتعلقة بالمناهج وطرق التدريس لجميع المواد
   
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 01-01-2012, 00:30   #1
ام الحبيبNawaf
تربوي مشارك
 

الصورة الرمزية ام الحبيبNawaf
 

تاريخ التسجيل: 10-2008
الدولة: taif
المشاركات: 113
معدل تقييم المستوى: 7
ام الحبيبNawaf is on a distinguished road
Icon9 نقد بعض دروس التربية الفنية المنهج الجديد



يقول المثل الشعبي (الحلو ما يكمل )

وهذا ينطبق على مناهج التربية الفنية فبعد الجهد الجبار والذي بذله نخبة من مشرفي تطوير المناهج والذي يشكرون عليه وجعله الله في موازين حسناتهم إلا أنه عند التطبيق من قبل المعلمين ظهرت بعض النقاط والتي نأمل من معدي تلك المناهج تداركها لأن أرض الواقع قد تبدد بعض الأحلام ومن واقع عطاءنا لتلك الدروس واجهتنا (مصاعب ) صعب التغاضي عنها :
1-الصف الأول -درس (ورودي وأزهاري الجميلة ) العمل المنفذ يعتمد على المعلم بنسبة 80% الطفلة تجد صعوبة في ربط الخيط وفي إدخال السلك وفي بخ الألوان فتقوم المعلمة بذلك 25 مرة للصف الواحد إضافة إلى مخاطر روائح الأصباغ لمن لديها حساسية
2- الصف الثاني درس(النسيج) وأخطار أعواد الشواء الطويلة على أعينهن عند العمل خصوصا لضيق الفصول وأعداد الطالبات الكثيرة

وربما هناك المزيد من الدروس والتي تظهر عدم مناسبتها لسن الطالبات وخطرها عليهن

وهناك بعض الأفكار والتي ربما يسهل تطبيقها من البرنامج التلفزيوني سيد بارع (مستر ميكر)
_________________________________
[COLOR="SeaGreen"]اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمت أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وأصلح لنا آخرتنا التي اليها معادنا[/COLOR]
ام الحبيبNawaf غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2012, 19:27   #2
promisses
تربوي
 

تاريخ التسجيل: 10-2012
الدولة: السعودية
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
promisses is on a distinguished road
رد: نقد بعض دروس التربية الفنية المنهج الجديد

صدقتِ يا أم نواف المنهج فيه عيوب كثيرة واجهتني
من ضمنها عدم ملائمة بعض الدروس للفئة العمرية
على سبيل المثال : درس الكاريكاتير , غالبية التلميذات أخفقوا في فهم المغزى من الدرس واعتبروه كسرد قصصي
وغيرها الكثير من الدروس التي لا تحضرني حالياً
promisses غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

لإعلانك بملتقى التربية والتعليم  اضغط هنا

الساعة الآن 21:12.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة © لملتقى التربية والتعليم المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي (لملتقى التربية والتعليم ) بل تمثل وجهة نظر كاتبها ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
    مجموعة ترايدنت العربية